السياحة: توصيل خدمة الإنترنت لـ40 موقعا ومتحفا أثريا مفتوحا للزيارة

الدكتور خالد شريف مستشار وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي
الدكتور خالد شريف مستشار وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي

قال الدكتور خالد شريف مستشار وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، إنه تم توصيل خدمة الإنترنت إلى 40 موقعا ومتحفا أثرياً مفتوحا للزيارة.

وأضاف شريف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة" مع الإعلامية دينا سالم المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، أنه تم عقد اجتماعاً مشترك مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار بروتوكول التعاون الموقع، وللتأكد من سير العمل وفقا للخطة الزمنية المحددة والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجه إتمام التنفيذ.

وأكد مستشار وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي تطويع التقنيات الحديثة من أجل تطوير وتنمية قطاع السياحة، ومنها تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الترويج للسياحة والآثار المصرية والتعريف بالمواقع الأثرية والمتاحف من خلال استخدام التقنيات الحديثة.

وأشار إلى تحسين الخدمات المقدمة للزائرين المصريين والسائحين، بالإضافة إلى مشروع ميكنة الخدمات بديوان عام الوزارة وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار في إطار تعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع قطاعات الدولة لبناء مصر الرقمية.

إقرأ أيضاً .. السياحة:موقع متحف التحرير الإلكتروني سيعمل علي رفع الوعي السياحي والأثري